الاكثر قراءة

انت الان فى الرئيسية > الاخبار

الطاهر يستمع لتقرير الأعضاء ببرلمان عموم إفريقيا ويبحث مع السفير المصري علاقات البلدين

التاريخ :2012-02-14

استمع الأستاذ أحمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني لتقرير أعضاء المجلس الوطني في برلمان عموم إفريقيا عن الدورة العادية المنعقدة في أديس أبابا مؤخراً وتضمن التقرير نشاط الوفد ومشاركته في أعمال الدورة وإشادة برلمان عموم إفريقيا بجهود أعضاء المجلس الوطني السوداني وفاعليته في اللجان خاصة حقوق الإنسان وقضايا فض النزاعات ووضع السلم والأمن في إفريقيا والتصديق على ميثاق الاتحاد الإفريقي عن الديمقراطية والحكم الراشد والانتخابات والتعليم والنقل والاتصالات إضافة لموقف الدول الإفريقية من المحكمة الجنائية الدولية .

المزيد>>

الطاهر يلتقي الجنزوري

التاريخ :2012-02-09

أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء المصري على متانة واستمرارية العلاقات الثنائية بين مصر والسودان جاء ذلك لدي لقائه بمقر مجلس الوزراء المصري بالأستاذ احمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني والوفد المرافق له في إطار زيارة البرلمان لجمهورية مصر بغرض تهنئة مجلس الشعب المصري وتأكيد العلاقات المصرية السودانية والوقوف على الأوضاع على الساحة المصرية هذا وقد أكد الجنزوري على قيم التعاون بين البلدين وأهميتها في هذه المرحلة مشيراً الى خطوات الإسراع في تنفيذ اتفاقية الحريات الأربعة بين البلدين ووضعها في إطار التنفيذ موضحاً أن هذه الخطوات نحو التكامل الحقيقي بين البلدين لابد أن تكون نموذجاً للعالم اجمع .

المزيد>>

الطاهر يشيد بالدور الحضاري في إدارة عملية التغيير في مصر

التاريخ :2012-02-09

لدي لقائه والوفد المرافق بمجلس الشعب المصري قدم الأستاذ احمد إبراهيم الطاهر التهنئة للدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس كما قدم التهنئة للشعب المصري بمناسبة الثورة التي أصبحت معلماً بارزاً في المنطقة بأسرها وأشاد بالدور الحضاري في إدارة عملية التغيير في مصر كما عزا اسر الشهداء والضحايا في الأحداث الأخيرة ، واكد الطاهر أن علاقات الشعبين تتجاوز الأنظمة والحكومات وتتجذر عبر التاريخ وترتبط بالمصالح الإستراتيجية للشعبين مؤكداً ان دور الحكومات هو تعزيز هذه العلاقات والدفع بها الى الأمام مشيراً للدور الذي كانت تلعبه اللجنة البرلمانية المشتركة بين المجلس الوطني ومجلس الشعب المصري والتي كانت ترعي المصالح المشتركة بين البلدين وتتابع المشروعات المشتركة بينهما مؤكداً على أهمية تفعيل تلك اللجنة وتوسيعها وإعادة النظر في اختصاصاتها وصلاحيتها مع ضرورة اصطحاب كافة الأحزاب والقوى السياسية في كل من البلدين حتى تصل الى مرحلة برلمان وادي النيل والقيام بدورها الحقيقي وأكد على أهمية الدور الريادي لمصر مشيراً لأهمية أن تستعيد مصر مكانتها عربياً وإفريقيا .

المزيد>>

رئيس البرلمان يتوجه غدا الى جمهورية مصر العربية

التاريخ :2012-02-06

يتوجه الأستاذ احمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني يرافقه عدد من رؤساء اللجان غدا الى جمهورية مصر في إطار العلاقات البرلمانية بين السودان ومصر وذلك بعد التحولات الكبيرة الهامة التي جرت على الساحة السياسية المصرية ونتج عنها اختيار مجلس الشعب الجديد .

المزيد>>

لجنة الخارجية بالبرلمان تؤكدا دور السودان الفاعل في أفريقيا والوطن العربي

التاريخ :2012-02-06

بحث الأستاذ محمد الحسن الأمين رئيس لجنة الشئون الخارجية بالمجلس الوطني العلاقات الثنائية بين السودان وجمهورية جنوب إفريقيا جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم السيد أجرهام مايت سفير جنوب إفريقيا بالخرطوم . وقدم الأمين شرحاً حول موقف السودان من ما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية مؤكدا دور وموقع السودان الفاعل في القارة الإفريقية خاصة والدول العربية كافة بحكم انتماءه العربي الإفريقي .

المزيد>>

الأمين يدعو لضرورة تفعيل جمعيات الصداقة البرلمانية بين السودان وتونس

التاريخ :2012-02-03

بحث الأستاذ محمد الحسن الأمين نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني بمكتبه صباح اليوم العلاقات السودانية التونسية وسبل دعمها وتطويرها جاء ذلك لدى لقائه سعادة الوليد دودش سفير تونس بالخرطوم . وتناول اللقاء العلاقات المتميزة بين شعبي البلدين خاصة البرلمانية وما يربطها من عادات وتقاليد وتوجه إسلامي في اللغة والدين إضافة لضرورة إعادة توفيق العديد من الأوضاع ذات الاهتمام المشترك وبحث توازن جديد في المجالات كافة في ظل المتغيرات التي شهدتها المنطقة عقب الثورات والربيع العربي .

المزيد>>

رئيس المجلس الوطني يؤكد متانة علاقات السودان ونيجريا

التاريخ :2012-02-01

استقبل الأستاذ احمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني ظهر اليوم دكتور تاج السر محجوب سفير السودان لدى نيجريا . وأكد الأستاذ أحمد إبراهيم الطاهر خلال اللقاء متانة العلاقات الأزلية بين السودان ونيجريا في المجالات كافة متمنياً تقويتها وتطويرها خاصة في المجال البرلماني .. حيث تم تبادل زيارات القيادات في البرلمانين في فترة سابقة .

المزيد>>

رسالة خطية لأحمد إبراهيم الطاهر من نظيره الإيراني

التاريخ :2012-02-01

تسلم الأستاذ احمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني رسالة خطية من نظيره الإيراني دكتور علي لارجاني . جاء ذلك لدى تسلمه للرسالة من سعادة جواد تركابادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالخرطوم تتعلق بالعلاقات البرلمانية الثنائية بين البلدين . وأشار سعادة السفير إلى أن اللقاء تناول العديد من القضايا المشتركة بين البلدين وخاصة قضية القدس الشريف والجهود المبذولة حولها والمنطقة العربية والإسلامية في ظل التطورات التي تجري حاليا في العالم.

المزيد>>

السودان يستضيف مؤتمر اتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي في العام 2013 والطاهر رئيساً للمؤتمر

التاريخ :2012-02-01

اختتم وفد المجلس الوطني مشاركته للدورة السابعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة بالينبانغ بأندونيسيا في الفترة من 30 – 31 يناير وترأس الوفد دكتور قطبي المهدي الذي خاطب المؤتمر مبيناً تطورات الأوضاع في العالم الإسلامي مشيراً لانعقاد هذا المؤتمر في ظل المتغيرات التي تشهدها الساحة العربية والإفريقية والإسلامية داعياً الأمة الإسلامية لدعم الوحدة ومبادئ الشريعة والتمسك بالتعاليم الدينية وإشاعة الشورى .

المزيد>>

الهيئة البرلمانية لنواب جنوب كردفان تدين هجمات الحركة الشعبية على الولاية

التاريخ :2012-01-30

أدانت الهيئة البرلمانية لنواب ولاية جنوب كردفان بالمجلس الوطني الهجمات المتكررة للحركة الشعبية على ولاية جنوب كردفان خاصة منطقة العباسية .. واعتبرت الهيئة أن هذه الهجمات هي تعطيل للتنمية التي انتظمت كل أرجاء الولاية وترويع للمواطنين العزل الآمنين .

المزيد>>
Page 103 of 111
الاول السابق 100 101 102 103 104 105 106 التالى الاخير