الاكثر قراءة

انت الان فى الرئيسية > الاخبار

وزير المالية يقدم مشروع الموازنة للعام 2012م للمجلس الوطني

التاريخ :2011-12-05

يقدم السيد علي محمود عبد الرسول وزير المالية والاقتصاد الوطني خاطب مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012م وإيداع مشروعات القوانين المصاحبة وذلك في جلسة المجلس الوطني التي سيعقدها صباح غدٍ الثلاثاء السادس من ديسمبر الحالي . وستشكل في الجلسة لجنة التنسيق والصياغة واللجان الفرعية كما يتضمن الجلسة شئون مجلسية وأداء قسم لأحد الأعضاء من ولاية القضارف .

المزيد>>

البرلمانان السوداني والموريتاني يؤكدان على ضروة قيام شراكة برلمانية

التاريخ :2011-12-01

بحث الاستاذ أحمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني بمكتبه صباح اليوم بمقر المجلس الوطني العلاقات السودانية المورتانية المتميزة بين البلدين جاء ذلك لدى لقائه بالوفد المورتاني برئاسة نائب رئيس البرلمان الموريتاني حيث أكد الجانبان على ضرورة قيام شراكة برلمانية بين برلماني السودان وموريتانية .

المزيد>>

كلمة السيد الفريق أول ركن: آدم حامد موسى - رئيس مجلس الولايات الســــــوداني أمام المؤتمر الرابع والثلاثين للإتحاد البرلماني الإفــــــريقي

التاريخ :2011-11-30

كلمة السيد الفريق أول ركن: آدم حامد موسى - رئيس مجلس الولايات الســــــوداني أمام المؤتمر الرابع والثلاثين للإتحاد البرلماني الإفــــــريقي المنعقد في الخرطوم في الفترة من 30 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر

المزيد>>

رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى الافريقى يخاطب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع والثلاثين

التاريخ :2011-11-30

المصدر (سونا)- أعرب السيد/ انجل سيرافين رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الافريقي عن تقديره للجهود التي بذلتها حكومة السودان في انجاح عملية الاستفتاء لجنوب السودان مشيدا بحكمة القيادة السياسية السودانية في تنظيم الاستفتاء للجنوب وايفائها بمتطلبات اتفاقية السلام الشاملة . وقال لدي مخاطبته اليوم الجلسة الافتتاحية لاعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني الافريقي بحضور المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وعدد من ممثلي المنظمات الاقليمية والدولية ان الاتحاد يعمل جاهدا لتعزيز قيم الديمقراطية والسلام والحكم الرشيد في القارة الافريقية وذلك لبناء مجتمع افريقي متماسك ومزدهر يتمتع بالقيم الانسانية الفاضلة.

المزيد>>

لدي مخاطبته مؤتمر الاتحاد البرلماني الافريقي: البشير يدعو الي تقوية الاتحاد البرلماني الافريقي ومنحه صلاحيات تشريعية واسعة

التاريخ :2011-11-30

دعا المشير عمرحسن أحمد البشير رئيس الجمهورية لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لاعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني الافريقي بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم الي تقوية الاتحاد البرلماني الافريقي ومنحه صلاحيات تشريعية تعزز دور الاتحاد الافريقي في السلم والأمن وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة واصفا الاتحاد البرلماني بأنه مؤسسة حرة تعبر عن امال وتطلعات الشعوب الافريقية.مؤكدا اهمية البحث في موضوع تعزيز دور البرلمانات الافريقية في حل مشكلات القارة مثمنا قدرة الاتحاد على تحمل مسئولية تطوير التشريعات التي تعين الرؤساء الافارقة في تحقيق السلم والتنمية ومنع الاستلاب الثقافي ووقف نهب ثروات الشعوب الافريقية.

المزيد>>

الاتحاد البرلماني الافريقي يعتمد عضوية برلمان دولة جنوب السودان

التاريخ :2011-11-30

اعتمد الاتحاد البرلماني الافريقي في جلسته اليوم بقاعة الصداقة عضوية برلمان دولة جنوب السودان . واستمع المؤتمرون الي تقريرين من رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الافريقي والامين العام للجنة كما استمع الي كلمات رؤساء البرلمانات الافارقة ونواب الرؤساء المشاركين .

المزيد>>

الطاهر يلتقى عدد من الوفود المشاركة

التاريخ :2011-11-30

إلتقى الاستاذ أحمد ابراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطنى بقاعة الصداقة ظهر اليوم على هامش المؤتمر (34) للاتحاد البرلمانى الافريقى الذى إنطلقت فعالياته اليوم إلتقى عدد من رؤساء البرلمانات الافريقية. واكد الطاهر خلال لقائه نائب رئيس المجلس الوطنى الجزائرى أهمية العلاقات السودانية الجزائرية وتميزها وأعرب عن سعادته بالاصلاحات التى تقوم بها الجزائر.

المزيد>>

انتخاب رئيس البرلمان السوداني رئيسا للمؤتمر البرلماني الافريقي

التاريخ :2011-11-30

انتخب الاستاذ احمد ابراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني رئيسا للمؤتمر البرلماني الافريقي. وترأس الطاهر جلسة الاتحاد البرلماني الافريقي التي عقدت عقب الجلسة الافتتاحية صباح اليوم بقاعة الصداقة، حيث خاطبها المشير عمر البشير رئيس الجمهورية.

المزيد>>

كلمة السيد رئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر34 للاتحاد البرلماني الأفريقي

التاريخ :2011-11-30

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله , وعلى سائر رسل الله أجمعين . الأخ الكريم أنجيل مالابون رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي الأخ الكريم رئيس الهيئة التشريعية القومية الأخوة الكرام رؤساء وأعضاء البرلمانات الأفريقية ضيوف بلادنا الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المزيد>>

عضوة البرلمان الجزائري تشيد بالتطور الذى يشهده السودان

التاريخ :2011-11-29

المصدر( سونا)- عبرت عضوة البرلمان وعضوة مجلس الامة الجزائرى رفيقة قصرى عن شكرها للسودان حكومة وشعبا لحسن استضافة المؤتمر . وقالت ان برنامج الزيارة فرصة للتعرف على ما يشهده السودان من تطور فى جميع المجالات مضيفة ان انعقاد الدورة الحالية ذات اهمية خاصة .

المزيد>>
Page 107 of 112
الاول السابق 104 105 106 107 108 109 110 التالى الاخير